القائمة الرئيسية

الصفحات

الزنجبيل: فؤائد الزنجبيل الصحية

 

الزنجبيل: فؤائد الزنجبيل الصحية

الزنجبيل: فؤائد الزنجبيل الصحية


المقدمة

الزنجبيل نوع من النباتات العشبية وهو واحدًا من التوابل الطبيعية المهمة التي من ضمنها الهيل والكركم ويتم زراعة الزنجبيل في دول جنوب شرق اسيا وأستراليا وأمريكا.

يتميز الزنجبيل برائحة نفاذة وطعم لاذع، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة قوية، ومعادن، ونشويات، وبروتينات، وفيتامينات.

يحتوي الزنجبيل على مضادً حدوث الجلطة(الجينجيرول)، وكذلك يتميز الزنجبيل بخاصية انه مضادً ا للالتهاب مثل الربو والمفاصل والتهاب القولون والشقيقة)، وكذلك يساعد على هضم الدهون.

فوائد الزنجبيل الصحية

الزنجبيل من الأعشاب المهمة المستخدمة الطب الشعبي والبديل، فهو يستخدم في المساعدة في الهضم وفي علاج الأنفلونزا ونزلات البرد، واهم فوائده:

1.      الزنجبيل يلعب دور في صحة القلب

 الزنجبيل يلعب دور مهم في تعزيز صحة الدورة الدموية، فهو يساعد في خفض فرص الإصابة بعلل القلب والأوعية الدموية، من خلال دوره المفيد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وبسبب ان الزنجبيل يحتوي على المعادن الهامة والضرورية مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم، لذلك فا لزنجبيل له فائدة في وظيفة عمل عضلة القلب والشرايين ولتنظيم ضغط الدم.

2.      الزنجبيل يخفض سكر الدم

يساهم الزنجبيل في تنظيم مستوى السكر في الدم، فالزنجبيل يعمل على خفض مستوى سكر الدم وبالتالي له دور مهم في صحة مرضى السكري، والوقاية من المضاعفات بسبب زيادة سكر الدم، وبالتالي كمية الزنجبيل لمرضى السكر لابد ان تحدد تحت اشراف مختص حتى لا يؤدي الى نقص حاد في مستوى سكر الدم.

3.      الزنجبيل يقلل الإصابة بالأورام

مضادات الاكسدة الموجودة في الزنجبيل تقلل الإصابة بالأورام الخبيثة مثل سرطان القولون والبروستاتا.

4.      الزنجبيل يعالج علل الجهاز التنفسي

يستخدم الزنجبيل في علاج نزلات البرد والتهاب الحلق ويعتبر الزنجبيل موسع للشعيبات الهوائية ويخفف السعال ويطرد البلغم.

5.      الزنجبيل مهم في الصحة الجنسية

 الزنجبيل يحسن الدورة الدموية، وبالتالي فهو يزيد الرغبة الجنسية من خلال زيادة الانتصاب وتأخير القذف عند الرجال ويعالج الرائحة الكريهة للمهبل.

6.      الزنجبيل يستخدم كعلاج لالتهاب المفاصل

 مضادات الأكسدة في الزنجبيل لها تأثير على الميكروبات المختلفة والالتهابات في الجسم، حيث وُجد أن الزنجبيل يخفف آلام المفاصل.

7.    الزنجبيل يعزز وظائف الجهاز الهضمي

وجد ان الزنجبيل يمنع الغثيان، يحسن الهضم والامتصاص. ويقي من قرحة المعدة.

للمزيد من المعلومات https://www.blogger.com/blog/stats



تعليقات