القائمة الرئيسية

الصفحات

الزنجبيل يعالج السعال والربو وحساسية الصدر

 
الزنجبيل يعالج السعال والربو وحساسية الصدر

الزنجبيل يعالج السعال والربو وحساسية الصدر


مقدمة عن الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب المهمة المستخدمة في علاج ا الأمراض المختلفة، حيث ان الزنجبيل يحتوي على العديد من المركبات المفيدة والهامة مثل المعادن (الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم.) البروتينات، الأحماض الأمينية، حمض الفوليك، وكذلك بعض المركبات المفيدة لعلاج السعال والربو وحساسية الصدر.

من المعتاد ان نزلات البرد المترافقة بسعال مزعج والذي يمتد لفترة طويلة ممكن الزنجبيل يعالج هذا السعال لأنه يحتوي على مضادّ للعدوى وينقّي الجسم من السموم، وكذلك لتخلّص من السعال نهائيّاً.

 

كيف الزنجبيل يعالج السعال

Ø      الزنجبيل يعالج السعال لاحتوائه على مواد قوية تهدئ التهابات مجرى الهواء للجهاز التنفسي وبالتالي يخفف حدة السعال الجاف والرطب.

Ø      الزنجبيل يعالج السعال والالتهابات لاحتوائه على مضاد للأكسدة، وكذلك الزنجبيل مهم لتقوية المناعة ضد الأمراض، وكذلك لاحتوائه على مادة الجينجرول في الزنجبيل.

Ø      الزنجبيل يعالج السعال لاحتوائه على مواد تذيب البلغم المسبب للسعال التخلص منه.

 فالاحتقان هو سبب السعال؛ وبالتالي فان للزنجبيل مفعول قوي في علاج السعال الناتج عن هذا الاحتقان.

Ø      الزنجبيل يعالج السعال والربو وحساسية الصدر، لان الزنجبيل له تأثير في استرخاء العضلات الملساء الموجودة في القناة الهوائية عند الأشخاص الذين عندهم ربو, وقد يكون بسبب ان الزنجبيل يحتوي على بعض المواد التي تنظم أيونات الكالسيوم في هذه العضلات التي تعمل على انبساطها, ولكن هذا لم يؤكد بدراسات.

 

الأضرار الجانبية للزنجبيل

الإفراط في تعاطي الزنجبيل قد يؤدي اعراض جانبية مثل الانتفاخات، حموضة المعدة، اضطرابات المعدة، مشاكل النزيف الطفح الجلدي.

للمزيد من المعلومات 

https://dbwangamal.blogspot.com/search/label/Health%20Education


تعليقات